TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس: قيمة معظم العملات الإلكترونية قد تتراجع لـ"صفر"

جولدمان ساكس: قيمة معظم العملات الإلكترونية قد تتراجع لـ"صفر"
مباشر: قال "جولدمان ساكس" إن خسائر العملات الإلكترونية التي تبلغ نحو 500 مليار دولار خلال الشهر الماضي يمكن أن تصبح أكثر سوءاً، لتصل قيم بعض العملات الافتراضية إلى "صفر".
 
وكانت القيمة السوقية لكافة العملات الإلكترونية شهدت خسائر تبلغ 532 مليار دولار في الثلاثين يوماً المنتهية في 6 فبراير الماضي مع حملات تشديد حكومية.
 
وأوضح "ستيف سترونجين" رئيس بحوث الاستثمارات العالمية في "جولدمان ساكس" عبر مذكرة نشرتها شبكة "بلوميرج"، اليوم الأربعاء، أن تقلبات الأسعار الحالية تشير إلى فقاعة.
 
وأضاف أنه من غير المرجح أن تبقى معظم العملات الرقمية في شكلها الحالي، مؤكداً أنه يجب أن يستعد المستثمرون لفقدان العملات الإلكترونية كافة كل قيمتها حيث ستحل محلها مجموعة صغيرة من المنافسين في المستقبل. 
 
وعبر "سترونجين" عن قلقه بشأن العلاقة القوية بين مختلف العملات الرقمية بسبب نقص القيمة الجوهرية، كما ذكر أن العملات الافتراضية التي لن تستطيع أن تنجو سوف تتجه إلى "صفر".
 
وبحلول الساعة 11:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، شهدت العملات الإلكترونية تعافياً ملحوظاً، حيث صعد إجمالي القيمة السوقية إلى 390.151 مليار دولار بعد أن تهاوت دون 300 مليار دولار في جلسة أمس.
 
وخلال الفترة نفسها، ارتفعت عملة "البيتكوين" بنحو 26.1% إلى 8237.6 دولار بعد أن تراجعت إلى مستوى 6000 دولار أمس.